Zeynebiye - Ehlibeyt Dünyasının Gündemi | Türkiye Caferileri

رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغ

شارك رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في مراسم احياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام يوم عاشوراء في اسطنبول، ليصبح أول رئيس وزراء تركي يشارك في مراسم عاشوراء.  

20 Aralık 2010
رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغ

وقد أقيمت يوم الخميس في مدينة اسطنبول وتحديدا في حي هالكالي الشيعي حيث حضرها رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان وعدداً من اعضاء حكومته شاركوا لأول مرة بمشاركة مئات الآلاف من محبي أهل البيت عليهم السلام.

وألقى أردوغان خطبة أمام جمع حاشد من الأتراك الشيعة فى ميدان هالكالي بإسطنبول تناول فيها معانى هذه الذكرى والدروس المستفادة منها.

واستقبل رئيس الوزراء التركي لدى وصوله الى ميدان عاشوراء من قبل الجموع المحتشدة بإطلاق نداء "الله أكبر "والصلوات على النبي وآله عليهم الصلاة والسلام.

* اردوغان يدين الحادث الارهابي في جابهار

وبالتزامن، ادان اردوغان في مراسم العزاء الحسيني ليوم عاشوراء، الحادث الارهابي في جابهار (جنوب شرق ايران)، وقال، على الامة الاسلامية ان تطفئ بوحدتها نار الفتنة.

وعزى اردوغان في كلمته، استشهاد العديد من المشاركين في مراسم العزاء الحسيني خلال الحادث الارهابي الذي وقع في مدينة جابهار، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

وقال رئيس الوزراء التركي في هذه المراسم التي اقيمت بحضور علي اكبر ولايتي المستشار السياسي لقائد الثورة الاسلامية وعلماء الدين الشيعة الاتراك والالاف من محبي ابي عبدالله الحسين عليه السلام: ان اي حادث يقع في العالم الاسلامي يذكرنا بحادثة كربلاء، ونحن نشعر في قلوبنا بالم كل مسلم في اي نقطة من العالم.

وقال اردوغان، ان استشهاد الامام الحسين عليه السلام في يوم عاشوراء لا يعني الوداع بل هو درس الحياة، فالامام علمنا بدمه الطاهر درس تجنب الحرص والطمع والظلم والجور.

واضاف رئيس الوزراء التركي، اننا لا نريد ان نرى في اي نقطة من العالم تكرار حادثة كربلاء الاليمة ومقتل المظلومين.

وقال، ان للمسلمين في المنطقة مصيرا مشتركا وينبغي عبر وضع الاختلافات جانبا وتقوية الوحدة اطفاء نيران الفتنة وترسيخ الاخوة فيما بيننا.

Yorumlar
Adınız
Yorumunuz onaylanmak üzere yöneticiye iletilmiştir.×
Dikkat! Suç teşkil edecek, yasadışı, tehditkar, rahatsız edici, hakaret ve küfür içeren, aşağılayıcı, küçük düşürücü, kaba, müstehcen, ahlaka aykırı, kişilik haklarına zarar verici ya da benzeri niteliklerde içeriklerden doğan her türlü mali, hukuki, cezai, idari sorumluluk içeriği gönderen Üye/Üyeler’e aittir.