Zeynebiye - Ehlibeyt Dünyasının Gündemi | Türkiye Caferileri

اردوغان يشارك في مراسم عاشوراء با

في سابقة هي الاولى من نوعها في الدولة التركية، شارك رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان مساء الخميس، في مراسم عاشوراء التي اقيمت في اسطنبول.  

20 Aralık 2010
اردوغان يشارك في مراسم عاشوراء با


واكد اردوغان الذي بدا عليه حزن عميق، في كلمته ضرورة جعل واقعة عاشوراء منطلقا للوحدة بين أطياف المسلمين.



وقال رئيس الوزراء التركي في كلمته بالحشد ان "صلواتنا وبکاءنا وصرخاتنا تدوي في السماء منذ 1370 عاما" .



وفيما اشار الى المكانة الممتازة لابي عبدالله الحسين عليه السلام نقلا عن جده رسول الله صلى الله عليه واله وسلم اضاف اردوغان "اننا لا نحب ان تتكرر فاجعة كربلاء في عالمنا المعاصر. ان قلوبنا جميعا قد احترقت بمصاب الحسين (ع)" .



واكد ان الشيعة والسنة والعلويين هم اصحاب عزاء في عاشوراء والكل يعبر عن احاسيسه في شهر محرم الحرام ويهتفون "يا حسين" و"يا شهيد" مشددا على ان استشهاد هذا الحفيد العزيز للنبي الاعظم ليس موتا عاديا او نهاية طبيعية بل على العكس هو حياة جديدة وبداية اخرى وهو الذي بكته ملائكة السماء والارض وعظم مصابه في الدنيا والاخرة .



وفي جانب آخر من كلمته، دان اردوغان الهجوم الارهابي الذي استهدف موكب عزاء حسيني في مدينة تشابهار جنوب شرق ايران حيث خلف العشرات من الشهداء والجرحى قائلا "ان مثل هذه الانفجارات تهزنا وتدمي قلوبنا" .



هذا وحضر المراسم في اسطنبول ايضا مستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية علي اكبر ولايتي.



ولبس کثير من المشارکين في المراسم السواد حدادا على شهادة الإمام حسين بن علي (عليهما السلام) وسبط الرسول الاكرم (ص) في واقعة الطلف التي حصلت عام (61 ه.ق) .

gharaf.com

Video1

 VideoZasdsadfdfsdfsd

Yorumlar
Adınız
Yorumunuz onaylanmak üzere yöneticiye iletilmiştir.×
Dikkat! Suç teşkil edecek, yasadışı, tehditkar, rahatsız edici, hakaret ve küfür içeren, aşağılayıcı, küçük düşürücü, kaba, müstehcen, ahlaka aykırı, kişilik haklarına zarar verici ya da benzeri niteliklerde içeriklerden doğan her türlü mali, hukuki, cezai, idari sorumluluk içeriği gönderen Üye/Üyeler’e aittir.