الاتراك يحييون مراسم عاشوراء في ا

احيا الجعفريون مراسم يوم عاشوراء في ميدان هالكالي في مدينة اسطنبول بحضور كمال كلشداراوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري اكبر احزاب المعارضة في البرلمان وممثلين عن الحزب الحاكم والاحزاب السياسية الاخرى، كما شارك السيد مصطفى مرسلي ممثلا آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي.

حتشد المكان بعشرات الالاف من محبي الحسين عليه السلام واهل بيته الكرام، جاؤوا منذ ساعات الصباح الاولى في مواكب راجلة وسيارة من مختلف مناطق اسطنبول يرفعون الرايات السوداء والصور واللافتات التي تمجد واقعة كربلاء في مشهد حزين، يحمل فى طياته عنفوان ثورة انتصر فيها الدم على السيف ثورة لنصرة الحق  للمظلوم على الظالم.

الكلمات التى القيت جاءت من وحي المناسبة وركز المتحدثون على معاني عاشوراء ومفاهيم الثورة الحسينية وطالبوا باستخلاص العبر والتنبه لما يعده اعداء الامة لزرع بذور الفتن الطائفية والمذهبية بين شعوب ودول العالم الاسلامي وانتقد المتحدثون سياسة الحكومة التركية تجاه سوريا واعتبروا ان ما تتعرض له سوريا من ضغوط هو نتجة مواقفها المناهضة للامبريالية والصهيونية وقوى الاستعمار .

وشهد الاحتفال عرضا مسرحيا عن واقعة كربلاء قدم في لوحة فنية ذكّرت بما تعرض له اهل البيت وجسدت الواقعة بالامها ودروسها ومعانيها .

اسطنبول ـ حسن الطهراوي

http://www.alintiqad.com/essaydetails.php?eid=49734&cid=76

Diğer Haberler